تراجع الاحتياطي الاستراتيجي النفطي في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوى له منذ 1983

سبوتنيك عربي

تراجع الاحتياطي الاستراتيجي النفطي في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوى له منذ 1983

  • منذ 2 ساعة
  • العراق في العالم
حجم الخط:
وذكر التقرير الأسبوعي الصادر عن إدارة معلومات الطاقة التابعة لوزارة الطاقة الأمريكية: "تراجع الاحتياطي الاستراتيجي للنفط الأمريكي، بنهاية الأسبوع المنتهي في 19 يونيو بمقدار 9.06 مليون برميل، ليصل إلى 331.191 مليون برميل، وهو أدنى مستوى يُسجل منذ يونيو 1983".
إلى ذلك، ذكر التقرير الأسبوعي أنه "انخفضت المخزونات التجارية للنفط الخام في الولايات المتحدة (باستثناء الاحتياطي الاستراتيجي) بنهاية الأسبوع المنتهي في 19 يونيو الجاري بمقدار 6.1 مليون برميل، أو ما يعادل 1.5%، لتصل إلى 412.2 مليون برميل، وهو أدنى مستوى لها منذ كانون الثاني/يناير من العام الماضي".
اقتصاد العراق في خطر.. اعتماد شبه كامل على النفط يهدد المستقبل المالي   - سبوتنيك عربي, 1920, 24.06.2026
العراق يعيد إحياء شريان نفطي استراتيجي نحو تركيا
وفي سياق متصل أعلنت وزارة الطاقة الأمريكية، ارتفاع إنتاج النفط في الولايات المتحدة بمقدار 13 ألف برميل يوميًا ليصل إلى 13.819 مليون برميل يوميًا.
ووفقا للتقرير الأسبوعي "ارتفع إنتاج النفط الأمريكي خلال الأسبوع المنتهي في 19 يونيو بمقدار 13 ألف برميل يوميًا ليصل إلى 13.819 مليون برميل يوميًا".
وخلال عامين ونصف العام، أُعيد إلى الاحتياطي أقل من 70 مليون برميل فقط، ولا يزال مستواه الحالي أقل بنحو 40% مقارنة بمستواه في أيلول/سبتمبر 2021، عندما بلغ 620 مليون برميل.
وفي آذار/مارس الماضي، أعلن وزير الطاقة الأمريكي كريس رايت أن الولايات المتحدة تخطط لسحب 170 مليون برميل من الاحتياطي الاستراتيجي ثم تعويضه لاحقاً بإضافة 200 مليون برميل خلال العام التالي.


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين



>